حل مشكلة استهلاك البطارية في اجهزة شاومي بعد تحديث miui 12/13

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اقدم لك شرح وحل لمشكلة استهلاك البطارية في اجهزة شركة شاومي خاصة بعد تحديث miui 12 حيث لاحظت ولاحظ العديد من المستخدمين انخفاض كفائة البطارية واشتكى العديد من المستعملين من العديد من المشاكل الاخرى.


حل مشكلة استهلاك البطارية في اجهزة شاومي بعد تحديث miui 12
حل مشكلة استهلاك البطارية في اجهزة شاومي بعد تحديث miui 12


طرق لحل مشكلة استهلاك البطارية في اجهزة شاومي ومن هذه الطرق


1. حظر تطبيقات معينه من العمل في الخلفية


 قد يكون هنالك احد التطبيقات الذي يقوم باستهلاك البطارية بشكل مفرط ويعمل في الخلفية دون علم المستخدم بهذا وهنالك العديد من الاطبيقات تفعل هذا مثل تطبيقات الشبكات الافتراضية او تطبيقات جوجل او تطبيقات النظام وربما حتى الفايروسات وذلك بسبب كونها اعطت الصلاحيه لنفسها او اعطتها واجهة شاومي miui الصلاحيه لتعمل في الخلفية وتستهلك البطارية او البيانات وذلك ربما اهم سبب يضعف البطارية عند , هذه المشكلة واجهتني شخصيا عندما حملت احد التطبيقات لتفعيل شبكه افتراضية وتفاجئت بعد تحميل التطبيق بالاستهلاك المرتفع للبطارية وكان هاتفي هو شاومي ريدمي 9 فعندما قمت بالذهاب الى اعدادات البطارية وجدته قد استهلك 60% من البطارية في هاتفي الشاومي وفورا قمت بالدخول الى اعدادات التطبيق وحذفه من الهاتف وبهذا استطعت حل مشكلة استهلاك البطارية.

اما بالنسبه للطريقة الاولى في حل مشكلة استهلاك البطارية في شاومي فهي كالاتي:

  • الذهاب لاعدادت الهاتف (settings).
  • الذهاب الى خيار البطارية والاداء(battery and performance).
  • بعدها ابحث عن التطبيقات التي تستهلك من البطارية حسب القائمه التي ستعرض لك وتاكد من اختيار Ranking ليتم ترتيبها حسب الاكثر استهلاكاً.
  • بعدها اي تطبيق يستهلك من بطارية هاتفك الشاومي نسبة 30% فما فوق وانت لا تحتاج هذل التطبيق او لا تستخدمه بكثرة قم بحذفه او فرض الايقاف له مع عمل مسح بيانات للتطبيق ان استطعت لكي لا يعمل مجددا.

خيار battery and performance

2. تعطيل تطبيقات النظام من الواجهة

يشتمل الحل الثاني على قيامك بتعطيل بعض تطبيقات النظام لواجه شاومي miui وهذه التطبيقات تعمل في الخلفة بدون ان تعطيها الصلاحية كما ذكرنا فقد اخذت الصلاحية من الواجة مباشرة وهذه التطبيقات تستهلك البطارية بشكل مفرط ومن هذه التطبيقات تطبيق Wallpaper carusial او android auto و android one حسب تجربتي فهذه هي اكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية في هواتف شاومي حيث عليك حظر هذه التطبيقات.


طريقة حظر تطبيقات النظام في هواتف شاومي:

  • قم بالتوجهة الى خيار remove apps.
  • بعدها ابحث عن تطبيق.
wallpaper carusial

او اي تطبيق آخر


  • بعدها قم بتعطيل التطبيق.

وبهذا تكون قد حللت مشكلة استهلاك البطارية في هاوتف شاومي بنجاح اما اذا لم يتم حل المشكلة فعليك اما بفرمته الهاتف او الاستعانه باقرب تقني مختص لاصلاح هاتفك.

google-playkhamsatmostaqltradent