تسجيل الصوت بجودة عالية في الهاتف | افضل برنامج تسجيل الصوت باحترافية

يحتاج الناس في بعض الاوقات الى تسجيل الصوت باحترافية، لكن هذا قد يكون مكلفا او متعبا او يحتاج الكثير من المال لذا يلجا العديد الى ما هو متوفر بالتحديد الى هواتفهم ولكن المشكلة ان اغلب برنامج تسجيل الصوت تحوي على ضوضاء او ضجيج او يكون الصوت غير واضح ولا يمكنها عزل الاصوات المحطيه لذا استعرض لك اليوم افضل طريقة تسجيل الصوت بجودة عالية في الهاتف بافضل جودة ممكنه مع تعديل الصوت بعد تسجيله .


تسجيل الصوت باحترافية


1. افضل برنامج تسجيل الصوت بجودة عالية في الهاتف .


بعد ان قمت بتجربه العديد من التطبيقات والبرنامج وجدت ان افضل تطبيقين يمكن استخدمهما حاليا وتحديدا في نظام الاندرويد هما rec forege وتطبيق lexis audio editor ولكن سنستغني عن التطبيق الاول كونه لا يدعم تعديل الصوت وكما قلت اننا في هذه المقالة نريد افضل برنامج تسجيل صوت باحترافية ولن نحصل على الصوت الاحترافي بدون تعديل وهذا مشابه لمبدا الصور فاذا لم تقم بتعديلها لن تحصل على صورة احترافية.


2. شرح برنامج تسجيل الصوت lexis audio editor.


1-في البداية عليك تحميل تطبيق تعديل الصوت (lexis audio editor) من هنا وبعدها قم بتثبيته على هاتفك وعند فتح التطبيق ستلاحظ واجهة سهلة وبسيطه وخالية من التعقيد ومتوافقة مع اغلب الاجهزة, ولديك بضع ازرار متواجده امامك وهذه الازرار متخصصه في تعديل الصوت من ناحية التشغيل والاطفاء والتسجيل وهي كالاتي زر تشغيل الصوت وزر ايقاف الصوت وزر تسجيل صوتيات.

Lexis audio editor
واجهة تطبيق lexis audio editor

2-لدينا ايضا خياري open و save المتواجدين في اعلى يمين الصفحه والاخيار الاول يستخدم لاضافة ملف صوتي لكي تتمكن من التعديل عليه وتحسين الصوت اما  الخيار الثاني فهو خيار save واهمية هذا الخيار او الزر هي حفظ الملف الصوتي بعد تعديله وتحسينه.


3-اهم زر لدينا لتعديل الصوت باحترافية هي الازرار الثلاثة في اعلى يمين التطبيق ومن هنا يمكننا اضافة فلاتر وتحسين الصوت اضافة الى قص الصوت أو تعديله والتراجع في حال القيام بخطوه خاطئه وغيرها من الميزات المهمة والتي لن تجدها في غيره من التطبيقات.

برنامج تسجيل الصوت

3. شرح تسجيل صوتيات اضافة الى قص الصوت وتحسين الصوت:


1-في البداية عليك بالضغط على الزر الاحمر وتسجيل الصوت او فتح صوت جاهز من خلال الزر open.


2-بعدها تقوم بسحب السهمين في اليمين واليسار للمنطقة التي تريد قصها وسيصبح لونها باللون الاصفر.

تسجيل الصوت بجودة عالية في الهاتف


3-بعدها تقوم بالنقر على النقاط الثلاثه في اعلى يمين التطبيق ثم تقوم بالنقر على خيار cut في حال اردت حذف المنطقه الصفراء المحدده وعلى الخيار Trim في حال اردت الابقاء على المنطقه الصفراء وحذف باقي تسجيل الصوت من التشويش او اصوات مزعجه وغيرها وهذه اهم خطوه لكي تقوم بتحسين الصوت ويظهر تسجيل الصوت بجودة ونقاء عالي.

برنامج لتسجيل الصوت

4. شرح اضافة فلاتر الصوت لاجل تسجيل الصوت باحترافية:


1- في البدايه عليك بالنقر على النقاط الثلاثه واضغط على خيار effects.

2- بعدها عليك بالاتجاه الى خيار Noise reduction وهو الخيار المسؤول عن ازاله الضوضاء والضجيج من الصوت بعد الضغط على الخيار تقوم بالنقر على زر apply لتطبيق الفلتر.

تطبيق تسجيل الصوت


3-لدينا ايضا  لدينا ايضا فلتر compressor وهو المسؤول عن ضغط الصوت و هذا الفلتر مهم جدا في حال اردت ضغط الصوت الخاص بك وكل ما عليك ايضا هو الاتجاه الى خيار effects من النقاط الثلاثه وتطبيق الفلتر.

تسجيل صوتيات


4- لدينا الان فلتر Normaliz وهو الفلتر المسؤول عن ضبط مستوى الصوت بعد تطبيق الفلاتر السابقه في حال واجهت مشكله انخفاض الصوت وكل ما عليك هو الضغط على هذا الفلتر.


5- اخر فلتر لدينا هو الفلتر المسؤول عن تغيير طبقه الصوت في حال اردت تسجيل صوت الخاص بك وجعله اكثر خشونه او اكثر نعومه و اسم الفلتر هو change pitch.

افضل برنامج لتسجيل الصوت


وبهذا اكون قد احطتك العلم بافضل تطبيق تسجيل الصوت باحترافية من الهاتف (الاندرويد) حسب نظري وخبرتي اما الفلاتر السابقة فليس شرطا ان تقوم بتطبيقها كلها فقط قم بتطبيق ما تحتاجه لجعل تسجيل صوت الخاص بك اكثر احترافية.

google-playkhamsatmostaqltradent