شرح ideogram: أقوى أداة توليد صور احترافية بالذكاء الاصطناعي مجانا

ظهرت الكثير من  أدوات الذكاء الإصطناعي  مؤخرًا، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية  تحويل النص المكتوب إلى صور قررنا اليوم أن نقدم لكم أفضل موقع مجاني يقدم هذه الخدمة في ثوانٍ فقط، ويعتبر بديلاً قويًا لأداة Midjourney حاليًا.

اضغط هنا لفتح الموقع

اضغط هنا لفتح الموقع الثاني



ما هي المواقع التي يمكن استخدامها لتحويل النص إلى صورة؟

 تعتمد مواقع تحويل النص إلى صور باستخدام التعلم الآلي.تقوم العملية بتحويل المدخلات التي يقوم المستخدم بكتابتها إلى ملفات مرئية، ومن المثير للدهشة أن الصور الناتجة ستكون جميلة للغاية ويمكن استخدامها بحرية على منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام أو في مدونتك دون انتهاك لحقوق الملكية.

العديد من الشركات المتخصصة في تحويل النصوص إلى صور ظهرت في وقت متزامن مع الذكاء الاصطناعي حيث تعتمد هذه التقنية بشكل كبير على الخيال والإبداع في الوصف المطلوب، لذلك يجب أن تكون دقيقًا حتى تحصل على صورة مناسبة. وهذه التقنية تساهم في زيادة سرعة العمل وتحسين الإنتاجية لدى صانعي المحتوى والأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في التصميم والتعامل مع الفوتوشوب.


 ما هو موقع Ideogram؟ 

 Ideogram AI هي اداة ذكاء اصطناعي توليدي تعمل على خلق صور وأعمال فنية واقعية باستخدام الذكاء الاصطناعي. تجمع بين الإبداع البشري في الوصف وقوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور ساحرة وجذابة. تتيح لك الوصول إلى مولد صور احترافي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي. هذا يعني أنه بإمكانك إنشاء صور فنية جميلة دون الحاجة إلى مهارات الرسم. فقط قم بكتابة أفكارك وسيقوم البرنامج بالباقي.

أُسِّسَتْ شركة Ideogram AI بواسطة موظفين سابقين في غوغل برين. يُمكِنُك استخدامها في تصميم صُورٍ مذهلة لمجموعة واسعة من المجالات، سواءً كنت تبحث عن صُور فنية لمشروع إبداعي أو صُور للاستخدام في التسويق للمنتجات أو صُور لنشرها على موقع الويب الخاص بك. كُلَّ ما عليك فعله هو تحديد الموضوع والألوان والأسلوب الفني، ثم الذهاب بها إلى Ideogram AI الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل أفكارك إلى واقع مرئي مذهل.


 مميزات موقع Ideogram 

  • إنّ إنشاء الصور على Ideogram أمرٌ سهل، كل ما عليك فعله هو كتابة الوصف في خانة النص، وتطبيق الإعدادات المسبقة، وتحديد نسبة العرض إلى الارتفاع، ثم قم بالنقر على "توليد".
  • بإمكانك إنشاء صور عالية الدقة بحجم 1024 × 1024 بكسل، وذلك بنسبة العرض إلى الارتفاع الافتراضية وهي (1:1). وبالنسبة للنسب الأخرى للعرض إلى الارتفاع، يكون الحجم 1024 × 640 بكسل في وضعية أفقية، و640 × 1024 بكسل في وضعية رأسية.
  • يمكن عرض الصور التي تم إنتاجها في أي وقت داخل ملفك الشخصي، وبإمكانك إجراء تعديلات إضافية عليها باستخدام خيار الإعادة المزج، تمامًا كما هو متاح في Midjourney.
  • يمكنك تنزيل الصورة بعد إنشائها من قِبل الموقع باستخدام زر واحد فقط، وبجودة عالية.
  • يمكنك إنشاء الصور والحصول عليها بشكل مجاني دون الحاجة لدفع أي إشتراك شهري، مثل تطبيق Midjourney.

كيفية توظيف أداة Ideogram AI؟

سيكون استخدام Ideogram AI لتوليد صور باستخدام الذكاء الاصطناعي أمرًا سهلاً جدًا. ستحتاج فقط إلى تسجيل الدخول إلى الموقع ومن ثم يمكنك بدء إنشاء الصور باستخدام الوصف أو النص والاستفادة من الإعدادات المسبقة والأسلوب بنفس الطريقة التي تستخدمها في إبداع صور الذكاء الاصطناعي الأخرى.

المرحلة الأولى: إنشاء حساب على موقع Ideogram.

 

  1.  افتح  ideogram.ai  استخدم متصفح الويب الخاص بك، ثم اضغط على "التسجيل باستخدام جوجل".
  2. سيتسبب ذلك في فتح علامة تبويب جديدة، حيث يجب عليك اختيار حسابك الخاص بجوجل.
  3. وافق على الشروط والسياسة المتعلقة بالاستخدام، ثم اضغط على "استمر".
  4. قُم بإدخال اسم المستخدم ثم انقر على "إكمال التسجيل".

المرحلة الثانية: استهلال عملية إنشاء الصور باستخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ستلاحظ في الشاشة الرئيسية لأداة الايديوغرام وجود مربع نص في الجزء العلوي، حيث يمكنك إدخال وصفك الخاص. وتحت ذلك، ستجد مجموعة من الصور التي تم إنتاجها من قبل المستخدمين الآخرين باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. للبدء في إنشاء الصور، قم بالنقر على مربع النص في الجزء العلوي وابدأ في كتابة وصف الصور التي ترغب في إنشائها.

عند إدخال الوصف، يكون بإمكانك اختيار حجم الصورة والأسلوب من خلال مربع النص أسفل الوصف، أو بإمكانك تجاوز ذلك والاستمرار في إنشاء الصورة مباشرةً. تحتوي بعض الإعدادات المسبقة المتاحة على خيارات سينمائية ورسم وطباعة وعرض ثلاثي الأبعاد وغيرها، ويمكنك العثور على المزيد من هذه الإعدادات من خلال النقر على "اظهر الكل".



عند الانتهاء من إدخال الوصف والإعدادات المسبقة والنسب للعرض إلى الارتفاع، يمكنك النقر على "توليد" وسيعمل "آيديوجرام AI" بسحره. انتظر بضع ثوانٍ وسيتم معالجة الصور، ثم سيظهر "آيديوجرام" مجموعة من أربع صور.


الخطوة الثالثة: عرض الصورة وتنزيلها

كما ذكرنا سابقاً ، فإن Ideogram يقوم دائماً بإنشاء 4 صور ، ويمكنك عرض الصورة التي أعجبتك عن طريق النقر عليها ، حيث ستظهر الصورة المحددة على الجانب الأيمن من معاينة الصورة ، وستتمكن من رؤية الوصف الذي تم استخدامه لإنشاء الصورة مع بعض الخيارات الإضافية مثل المشاركة والتحميل والريمكس والإعجاب.

تُمكِّنك خاصية "ريمكس" من تعديل الصور بالمطالبة بأمور متنوعة وإعداد مسبق، دون أن تُغيِّرها بالكامل. لتحميل الصورة على جهازك، يمكنك النقر على أيقونة التنزيل، كما هو موضَّح في الصورة


يُعَتَبَرُ "إيديوجرام" واحدًا من أفضل المواقع الرائعة والمجانية لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي. ستحتاج فقط إلى كتابة وصف مفصلٍ للحصول على نتائج أفضل، ثم اترك "إيديوجرام" يقوم بعمله. ولن تحتاج بعدها إلى أي أداة أخرى مدفوعة كـ "ميدجورني".

google-playkhamsatmostaqltradent