كيفية انشاء موقع والربح منه - 4 خطوات اساسية

السلام عليكم هل ترغب في العمل على الانترنت وان يكون لك دخل سلبي ؟ اذا انت في المكان الصحيح .


بدايةً العمل عبر النت موضوع يتجدد يوميا وطرق العمل تكاد لا تعد ولا تحصى وفي هذه المقاله سنتطرق الى الربح من المواقع والعديد يفضلون هذه الطريقة خصوصا ان الارباح فيها تكون عاليه اضافه الى الزيارات المرتفعه في حال تمت السيطره على محركات البحث ولستَ بحاجهٍ للعمل دائما خصوصا انه دخل سلبي لذا هل انت مستعد حسنا لنبدا.


4 خطوات للربح من انشاء المواقع

كيفية الربح من انشاء مواقع
كيفية انشاء موقع والربح منه - 4 خطوات اساسية


1. تحديد المحتوى او الخدمه التي ستقدمها عند انشاء موقعك

قبل ان تقوم باي شيء لا تنسى ان الاساس هو المحتوى الذي ستقدمه، حيث يجب ان يكون المحتوى الذي تقدمه ذو جوده عاليه وفي المجال الذي تعرفه كمثال (اذا قمت بعمل موقع يتكلم عن الطب وانت لست مرخصا هنا بالتاكيد سيتم اغلاق موقعك لذا اخبرك ان تتخص في المجال الذي تعرفه) وان يكون هناك نسبه بحث عاليه عليه من محركات البحث، او يمكنك استخدام الاحالات من مواقع التواصل الاجتماعي او من اماكن اخرى.


اذا ماذا على ان افعل لكي انشئ موقعا ؟


  • في البدايه يجب عليك ان تقرر المنصة التي ستعمل عليها سواء كانت بلوجر او ووردبريس وهنا نسئل:

ما الفرق بين بلوجر و ووردبريس؟


طريقة انشاء موقع


  • ان منصه بلوجر هي منصة مجانية من كل النواحي من حيث الدومين المجاني اضافة الى الاستضافة المجانية لها لكن المشكلة تكمن في انك لا تملك السلطه الكاملة على مدونتك اذ لا يمكنك استخدام الاضافات او الملحقات التي تساعد من ناحية السيو اضافة الى قلة القوالب المتوفرة ومحدودية ما يمكن تقديمه ولكن رغم ذلك لا تزال خيارا ممتازا .
  • لدينا الان منصة ووردبريس وهي منصة لتقديم المحتوى مثل بلوجر الا انها ليست مجانية مثل بلوجر فعليك شراء الدومين الخاص بك اضافة الى استضافة وقد يكلفك هذا حوالي 20-40 دولار او اكثر سنويا اضافة الى انك المسؤول عن حماية موقعك بنفسك من المخترقين والهاكرز .
  • ولكن ستتتمتع بمزايا عديدة مثل الاضافات المتعددة وسهولة تنظيم وتخصيص المحتوى المطلوب اضافة الى ان الفهرسة بالنسبة للوردبريس تكون اسرع بسبب الاضافات المساعدة العديدة والدعم الفني اضافة الى امكانية تغيير الاستضافة في اي وقت تريده ولكن كما ذكرنا فان لم يكن معك اموال كافية فلديك بلوجر وهي خيار ممتاز .


2. جلب الزوار للموقع

بعد ان قررت المحتوى الذي تريد تقديمه وقررت المنصة التي تريد التعامل معها الان عليك ان تقوم بجلب الزيارات لموقعك وهنا ندخل الى بوابة عملاقة اسمها السيو seo.

Seo هذه الكلمة الصغيرة هي المسؤولة عن تصدر محركات البحث مثل جوجل و بينك bing وغيرها من المحركات العملاقة ونظرا لعمق هذا الموضوع وتعقديه لان اكون قادرا على تلخيصه في هذه المقالة لذا عليك البحث عنه بنفسك.


لكن ان لم تكن ترغب في تصدر محركات البحث لديك طريقة ثانية وهي الاحالات وهي جلب الزيارات من منصات اخرى كمنصات التواصل الاجتماعي وغيرها.


3. التعاقد مع شركة لعرض الاعلانات


طريقة الربح من انشاء المواقع


الان عليك ان تقوم بعد الوصول لعدد زيارات جيده ومحتوى ذو جودة عالية بتفعيل الاعلانات على موقعك وهنا بالتاكيد انصحك بشركة جوجل ادسنس العملاقة والتي بالتاكيد قد سمعت او رايت اعلانا لها خصوصا انها تدفع ارباح ممتازة مقابل الزيارات.


اضافة الى انها لا تقبل المحتوى المخالف وهنا سيكون العميل واثقا بالشركة وامور اخرى منها مصداقية الشركة والعديد من الامور الاخرى لكن لن اتطرق لها فانت دخلت هذه المقالة لاخذ فكرة عامة عن العمل والربح من انشاء المواقع.


4. الاستمرارية في الموقع

هذه الكلمه بحد ذاتها تعبر الكثير خصوصا انك في البداية قد لاتجد اي زيارات لموقعك او لا تقبلك شركات الاعلانات لكن لا تستسلم ولا تهتم للارقام اطلاقا فالاستمرارية هي كنز النجاح، لقد تم رفضي من قبل جوجل ادسنس 5 مرات حتى الان ولكني لم استسلم اطلاقا وما زلت استمر بنشر المحتوى واحسن من مدونتي واحاول اكتشاف الاخطاء وتعديلها ولدي عدد جيد من الزيارات واعلم علم اليقين انني لن استسلم وانه سياتي اليوم الذي سانجح فيه باذن الله.

google-playkhamsatmostaqltradent