كيف اعرف اسم المتصل من رقمه من خلال البحث في تروكولر

السلام عليكم معكم محمد من مدونة لورد التقنية ومقالة جديدة بعنوان كيف اعرف اسم المتصل من رقمه عن طريق بحث في تروكولر.


حيث ساشرح لكم واحدا من افضل المواقع المختصه في معرفة اسماء الاشخاص من خلال ارقام هواتفهم وهو موقع تروكولر (Truecaller) حيث يحتوي الموقع على قاعدة بيانات عملاقة من الارقام والاسماء وتتحدث يوميا كما يمتلك الى الان اكثر من 200 مليون مستخدم حول انحاء العالم، ويتلقى تمويلا بملايين الدولارات من مختلف الشركات.


كيف يعمل موقع تروكولر Truecaller على معرفة الاسماء؟


ببساطة يعتمد تطبيق تروكلر Truecaller على قاعدة بياناته في جلب الاسماء والأرقام وببساطه هو يعتمد على فكرة كيف اعرف رقم المتصل المجهول ولكن كيف ذلك، من اين اتت قاعدة بياناته.


الجواب هنا بكل سهولة هو قاعدة مستخدمه والشركات التي تعاقد معها حيث نجد في اغلب الهواتف حاليا تطبيق Truecaller وخصوصا في هواتف الشركات الصينية تحديدا حيث تعاقد التطبيق مع عدة شركات كما اسلفنا وتلقى تمويلا لتوسيع قاعدة بياناته يوميا.


اضافة الى اعتماده على المستخدمين الذين يقومون بمزامنة ارقام هواتفم مع الاسماء في التطبيق وهذا سيؤدي الى رفعها لقاعدة البيانات وبهذا تكبر قاعدة بيانات التطبيق يوما بعد يوم.

طريقة معرفة اسم الشخص المتصل عليك باستخدام موقع تروكولر بحث بالرقم اون لاين


1. التوجه الى تروكولر Truecaller

في البداية يجب عليك التوجه الى موقع Truecaller من خلال الرابط الاتي.


موقع تروكولر مباشر
بحث في تروكولر


2. ادخال رقم الهاتف لمعرفه معلوماته

بعدها قم باختيار مفتاح دولتك لارقام الهواتف والذي يكون تلقائيا في البلد الذي انت فيه، كمثال ساختار العراق، ومفتاحه هو +964 بعدها ساقوم بادخال رقم الهاتف الذي اريد ان اعرف اسم صاحبه.


تروكولر بحث بالرقم مباشر
ارقام الاتصال الدولية في تروكولر


3. تسجيل الدخول للموقع

بعد ادخال رقم الهاتف والنقر على زر البحث سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول اليه اما باستعمال حساب جوجل او حساب مايكروسوفت، ساختار حساب جوجل كوسيله لتسجيل الدخول بعدها انتظر بضع ثواني لحين تسجيل الدخول.


طريقة معرفه اسم المتصل من رقم هاتفه (تروكولر)
تسجيل الدخول الى تروكولر


4. معرفه اسم الشخص ومعلوماته

بعد اكتمال تسجيل الدخول سيبدا الموقع في البحث داخل قاعدة بياناته عن الرقم المطلوب، وبعد اكتمال البحث سيقوم الموقع اما باظهار اسم الشخص ومعلوماته او اظهار اسم مستعار له.


والسبب هنا هو ان الموقع كما اسلفنا يعتمد على قاعدة بياناته اي انه يعتمد على التسمية التي اعطاها له شخص معين من جهات اتصاله , بعد اكتمال البحث عن الرقم الذي طلبته ظهرت معلوماته اخيار وتشمل المعلومات التي يعطيها الموقع:

  • اسم الشخص 
  • مزود الخدمه الخاص برقم هاتفه
  • موقع رقم هاتفه
  • صورة له(غير مؤكده فقط للذين وضعوا صورة)


تروكولر بحث بالرقم مباشر
المعلومات التي يوفرها تروكولر من خلال رقم الهاتف


وبهذا تكون قد حصلت على كل ما تحتاجه من معلومات عن الرقم المطلوب، حسنا ننتقل الان الى طريقة ازالة رقمك من الموقع اذا وجد , حيث ان الاغلب قد لا يرغب ان تكون معلوماته مكشوفه، هذا ويوفر الموقع ازالة اي رقم بنقرة واحده من خلال صفحه خاصة تحت عنوان unlist.


كيف اقوم بازالة رقم هاتفي من تروكولر Truecaller؟


  1. في البداية يجب عليك تعطيل حسابك على موقع تروكلر Truecaller وذلك لكي تتمكن من حذف رقمك من الموقع ويتم ذلك عن طريق النقر على النقاط الثلاثة اعلى يسار الموقع ثم على صورة الحساب وبعدها على كلمه الخصوصية , ومن ثم قم بالنقر على Deactivate my account بمعنى إلغاء تفعيل حسابي.
  2. بعدها قم بالدخول لصفحه ازالة رقم الهاتف من الرابط الآتي ثم قم باضافة الرقم الذي تريد ازالة معلوماته وتاكد ان يكون رمز الدولة مضمنا فيه مع علامة + في البداية كما الصيغة الاتية (××××××××964770+) وهذا مثال للصيغة العراقية حيث اضفت 964 وهي رمز العراق وقبلها + وبعدها رقم الهاتف ويمكنك معرفة صيغ دولتك من خلال محرك البحث جوجل عن طريقة كتابة (رقم الاتصال الدولي لل(دولتك) ).
  3. بعد اضافة رقمك بالصيغة الصحيحه قم باثبات انك لست روبوت ثم انقر على unlist وبهذا سيتم حذف جميع معلومات الرقم المطلوب بغضون 24 ساعة.

تروكولر بحث بالرقم مباشر وازالته


المصادر:

تروكولر , قاعدة بيانات التطبيق , تاريخ التطبيق والتمويل له.

google-playkhamsatmostaqltradent