طريقة ترتيب الاندرويد مثل الايفون التحديث الجديد widget smith

طريقة ترتيب الاندرويد مثل الايفون التحديث الجديد widget smith


بعد تحديث ios 14 الذي اطلقته شركه ابل مؤخرا والذي احتوى على كم هائل من الميزات التغييرات (التي كان معظمها مستوحى من الاندرويد) بات العديد من مستخدمي الاندرويد يريدون ميزات مثل ميزه الاضافات (اضافة صورة الى الشاشة الرئيسية) في هذا التحديث وهي ميزه قديمه في بعض واجهات الاندرويد ولكنها محدثه في اجهزه ابل.



ومن اهم المميزات التي لاقت رواجا كبيره بين المستخدمين وانشرت على نطاق واسع هي ميزة اضافة الصور المصغره الى الشاشه الرئيسيه وقد بجانب التطبيقات وقد اطلق عليها المستخدمين ميزه ترتيب الايفون نظرا للشكل الجميل لاضافة الصور بجوار التطبيقات اضافه الى ميزة تغيير الايقونات وهي ميزه موجوده في اغلب اجهزه الاندرويد منذ عدة سنين لذا لن نتطرق لشرحها حاليا.

يتمثل شرحنا في الاساس بالاعتماد على تطبيق معين يقوم بجلب ميزات الايفون الى هواتف الاندرويد وهو عبار عن مشغل واجهة (luncher) كل ما علينا هو تثبيت التطبيق واضافو الاختصارات مباشرة الى الشاشة ومن هذه الاختصارات هو اختصار الصور المصغره (ترتيب الاندرويد).

كيف اقوم باضافه صور مصغره على الشاشه الرئيسيه مثل الايفون؟


  • لتقوم بترتيب هاتفك الاندرويد مهما كان نوعه سواء شاومي او ريلمي او سامسونج او هواوي وغيرها مثل اجهزه الايفون في التحديث الجديد عليك اولا كما ذكرنا ان تقوم بتنزيل هذا التطبيق لكي يتم اضافة اختصارات جديده في هاتفك.
  • بعدها قم بالتوجه الى الشاشه الرئيسيه ثم عليك الاستمرار في الضغط على اي مكان فارغ في الشاشه لمده طويله وفي حال لم يحصل شي قم بتثبيت مشغل خارجي (luncher) يدعم الاختصارات مثل نوفا لانشر.
  • بعدها سيظهر لك مجموعه من الخيارات منها خيارات تغيير الخلفية او تنسيق التطبيقات وغيرها ومن هذه الخيارات اضغط على خيار الاضافات او الاختصارات (shortcut).

  • ثم عليك بالبحث عن اضافة تقع تحت مسمى Ios 15 luncher او قد تظهر باللغة العربية تحت اسم مشغل اي او اس 15.
  • بعدها عليك الاستمرار بالضغط على اضافه الصوره المصغره والتي اسمها (picture) ثم ضعها على اي مكان في الشاشه الرئيسيه شرط ان يكون هنالك مجال لها وحجمها الطبيعي او الادنى هو (2×2).
  • بعدها عليك ان تختار الصوره التي ترغب في اضافتها وقد تزاجه بعض المشاكل بسبب تنسيق الصورة ودقتها لذا تاكد من مقاس الصورة جيدا قبل وضعها.

بعض الصور من داخل تطبيق ترتيب الاندرويد مثل الايفون :





google-playkhamsatmostaqltradent