اجمل اعداد لتطبيق نوفا لانشر لتغيير واجهة الهاتف مع احدث الاضافات 2021

السلام عليكم، في هذه المقالة ساشرح لكم طريقة عمل سيت اب الخاص بي والذي استعمله شخصيا على تطبيق نوفا لانشر (nova launcher) مع جميع الاضافات والايقونات المستخدمة والخلفيات.


Nova launcher setup
اجمل اعداد لواجهة نوفا لانشر


في البداية هذا هو شكل السيت اب الخاص بنا حيث يتكون بالاساس من خلفية مدمجه باللونين الاسود والمتموج وذلك لاعطاء طابع عصري وminimalism اي التقليلة.


بعد ذلك سنستخدم تطبيق kwgt لنقوم بوضع بعض الاضافات الحديثة والمميزة ومنها اضافة spider من مجموعة apex والتي هي عبارة عن اضافة تشبه العنكبوت وتحوي على خمس دوائر مرتبطه ببعض تحوي الدائرة في الوسط الساعة اما التي على اقصى اليمين فهي تحوي اول ثلاث حروف من اسم اليوم والتي اسفلها تحوي رقم اليوم في الشهر اما الدائرة على اقصى اليسار فهي تحتوي على البطارية المتبقية والتي اسفلها تحتوي على درجة الحرارة اي الطقس.


وايضا سيكون لدينا اضافة اخرى من تطببق to do list وهي عبارة عن اضافة سريعة لاضافة المهام بشكل سريع مع تذكير قبل كل مهمة ايضا سيكون لدينا مجموعه متنوعه من الايقونات ولكن اخترت ايقونات one ui icon كونها مميزة وتحوي كم هائل من الايقونات اضافة الى الان الاغلب يستطيع التعرف عليها بسهولة والى هنا ننتهي من شكل السيت اب الخاص بنا وننتقل الى طريقة التنفيذ.


اجمل سيت اب لواجهة nova launcher للاندرويد:


1. في البداية نحتاج الى تطبيق نوفا لانشر ويفضل شراء النسخه المدفوعة.


رابط التطبيق للاندرويد


2. بعدها عليك بتحميل ملف النسخه الاحتياطية والذي من خلاله يمكننا استرجاع الشكل الاساسي مع الاعدادت كاملة.


رابط ملف النسخه الاحتياطية .


3. بعد تحميل نوفا لانشر (Nova launcher) وملف النسخه الاحتياطية، ننتقل الان الى تطبيقات الاضافات والتي تتمثل بتطبيقتين هما تطبيق Kwgt وهو المسؤول عن الاضافات الاساسية كالساعة والتاريخ والطقس والبطارية وغيرها، اضافة الى تطبيق to do list وسنضع من خلاله اضافة صغيره وبسيطه يمكننا من خلالها وضع مهام يومية مع وقت محدد بضغطه واحده.


4. بعد اكتمال تحميل تطبيقي kwgt و to do list الان قم بالتوجه الى تطبيق نوفا لانشر وفتحه، وبعد فتح التطبيق قم باخيار المظهر الذي تريده ثم انقر على زر الصح ليتم تحويلك للواجهة الرئيسية للتطبيق، هنا قم بفتح تطبيق Nova settings والذي سيكون متواجدا في اعلى يمين الشاشة، وبعد فتحه اتجه الان الى خيار Backup and restore ثم الى خيار restore وقم بتحديدملف النسخه الاحتياطية الذي سبق وقمت بتحميله وانتظر بضع ثواني وستلاحظ ان الواجهة قد تغيرت بشكل كامل.


kwgt and to do list add-ons for Nova Launcher
اضافات kwgt و to do list لتطبيق نوفا لانشر


5. بعدها قم بالنقر على الاضافة التي باسفل الواجهة الرئيسية، وتحديد الشكل الذي تريده ثم انقر على apply وعندها سيتم تطبيق الاضافة وهي الاضافة الخاصة بجدول مهام مع توقيت معين وعلى الشاشة الرئيسية.


To do list widgets in Nova launcher
اضافة to do list لواجهة نوفا لانشر


6. بعد اكتمال الاضافة التي بالاسفل ننتقل الان الى الاضافة التي في الاعلى ولتطبيقها نتجه الى تطبيق kwgt ومن خلاله سنقوم باخيار حزمه اضافات apex ومنها نتختار اضافة spider 2 والتي تتكون من شكل عنكبوتي يحوي على البطارية، اضافة الى التاريخ مع الوقت في المنتصف، ودرجه الحرارة بعد اختيار الاضافة قم بتغير الالوان والخطوط حسب الشكل الذي تريده وانقر على علامة حفظ في الاعلى.


Add the spider shape to the Nova Launcher interface
اضافة الشكل العنكبوتي لواجهة نوفا لانشر


7. وبهذا نكون قد ضبطنا الاضافات وننتقل الان الى الايقونات، حيث ستقوم بتحميل حزمة الايقونات التي تريدها وهذه بعض الحزم التي افضلها.


حزمة ايقونات الايفون.


حزمة ايقونات سامسونغ.


حزمة ايقونات لعبة imposters.


8. بعد اختيار الحزمة التي تريدها نتجه الان الى Nova settings بعدها look & feel ثم icon بعدها نختار الحزمة التي قمنا بتحميلها، وهكذا ستصبح الايقونات في الواجهة الرئيسية حسب الحزمة التي قمنا باستخدامها.


Change the appearance of icons in the interface of Nova Launcher
تغيير شكل الايقونات في واجهة نوفا لانشر


9.اخيرا بعد اكتمال ضبط السيت اب الخاص بنا لتطبيق نوفا لانشر علينا الان ان نقوم بتعييه الواجهة الاساسية للهاتف، وذلك من خلال الدخول الى Nova settings بعدها ننقر على الانذار الاصفر في الاعلى، ثم نختار تطبيق نوفا لانشر كواجهة افتراضية للهاتف.


ملاحضات هامة حول السيت اب الخاص بتطبيق نوفا لانشر Nova launcher:


  1. قد لا تتاح جميع الميزات المذكورة بالنسبة لمستخدمي النسخه المجانية من التطبيق.
  2. يجب التاكد من توافر مساحه كافية قبل البدء بالسيت اب كونه يحتاج على الاقل الى مساحه فوق ال200 ميجا بايت.
  3. قد تختفي بعض الميزات مثل الايماءات في بعض الاجهزة وتحديدا هواتف شاومي لتتحول الى الازرار الافتراضية.


شرح تغيير واجهة الهاتف باستعمال نوفا لانشر على قناتنا في اليوتيوب

google-playkhamsatmostaqltradent